U3F1ZWV6ZTQwOTMzNTEzNDA2OTU3X0ZyZWUyNTgyNDM5OTgxMzI5MA==

سوني و مايكروسوفت يعترفون بوجود أعطال في Playstation 4 وXBox One


سكاي نيوز عربية – اعترفت شركة مايكروسوفت بوجود أعطال في “عدد محدود” من أجهزة تشغيل ألعاب الفيديو الجديدة “Xbox One” التي تنتجها وذلك بعد يوم واحد فقط من طرحها في الأسواق.
واشتكى عدد من مستخدمي “إكس بوكس وان” ممن اشتروا المنصة الجديدة من وجود أعطال في بعض مكوناتها الداخلية.
وقال بعض المستخدمين إنهم لم يتمكنوا حتى من تشغيل الجهاز، في حين واجه آخرون صوتا غريبا عند محاولة تشغيل أقراص الألعاب.

وأوضحت مايكروسوفت لموقع “IGN” المختص بالألعاب أن هذه الأعطال ليست موجودة إلا في عدد محدود من أجهزة “إكس بوكس وان” الجديدة.
الملفت أن إطلاق جهاز الألعاب المنافس “بلاي ستيشن 4″ من سوني واجه ذات المشكلة إذ اشتكى بعض المستخدمين من أعطال فيه قبل أن تعترف سوني أن 1 بالمائة من أجهزتها الجديدة فيها خلل.
ومن الملفت أيضا أن كلا من سوني ومايكروسوفت أعلنتا بعد 24 ساعة من إطلاق أجهزة الألعاب الجديدة في الأسواق أن كلا منهما باعت مليون جهاز في الأسواق التي طرحت فيها “بلاي ستيشن 4″ و”إكس بوكس وان”.
و من جهة اخرى اعترفت شركة سوني أن جزءا بسيطا من أجهزة بلاي ستيشن 4، التي أطلقت في الأسواق منذ أسبوع، تحتوي خللا يمنعها من العمل بشكل سليم. وقالت الشركة اليابانية في بيان لها إن نسبة أجهزة بلاي ستيشن 4 لا تتجاوز 1 بالمائة.
وأضافت أن نسبة الأجهزة التي تعاني من أعطال، في حدود المعدل المقبول لأي أجهزة جديدة، مؤكدة أنها تعمل بجدية من أجل حل مشكلات الأجهزة المتضررة.

وقالت الشركة في البيان “نحن على علم بأن هناك أجهزة تعاني من خلل، ونتفهم انزعاج المستهلكين الذين يعانون من مشكلات مع أجهزتهم، سنعمل على حل هذه المشكلات ومساعدة المستخدمين في استبدال الأجهزة المتضررة”.
وتعني النسبة التي كشفت عنها سوني أن حوالي 10 آلاف مستهلك قد اشتروا أجهزة بها أعطال، وقد يبدو هذا الرقم كبيرا، إذ باعت الشركة مليون بلاي ستيشن 4 في اليوم الأول من إطلاقه.
وكان الكثير من مستخدمي بلاي ستيشن 4 والذي تم طرحه للبيع في الأسواق الأميركية الجمعة الماضية، قد أعربوا عن انزعاجهم من أعطال في أجهزتهم متمثلة في ظهور ضوء أزرق وامض، وعدم ظهور الفيديو على الشاشة.
تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة