U3F1ZWV6ZTQwOTMzNTEzNDA2OTU3X0ZyZWUyNTgyNDM5OTgxMzI5MA==

أجمل 10 مدن في الشتاء

قد يعتبر البعض أن فصل الشتاء فصل البرودة و الأمطار فقط مما يجبر أغلب الناس على المكوث في البيت 
و لكن هناك أماكن و مدن يزداد جمالها خلال فصل الشتاء مما يجبر المرئ على نسيان البرودة و التمتع بالمنحدرات الثلجية و لون السماء الرمادي 

في ما يلي نتطرق لأجمل 10 مدن في فصل الشتاء 


1- براغ، جمهورية التشيك


تعتبر براغ المدينة المثالية للقصص الخيالية و ذلك من خلال أبراجها المغطاة بالثلوج و شوارعها المتعرجة
أما ابنيتها فتبدو أكثر جمالا و هي مغطاة بالثلوج و تعتبر من أجمل المناطق القديمة

2-سالزبورغ، النمسا



 

وتعتبر المدينة التي تعج بالأسواق التقليدية وأناشيد عيد الميلاد، من بين المدن الأفضل لقضاء عطلة فصل الشتاء.


3-ترومسو، النرويج 

 
تعتبر عاصمة القطب الشمالي , تنتشر المتاحف في المدينة 
بما في ذلك المتحف القطبي الذي يعطينا نظرة عن تاريخ البعثات 
في القطب الشمالي 

4-أمستردام، هولندا

 
وفي فصل الشتاء، تفرغ المتاحف في أمستردام من المواطنين، ما يجعل من زيارة المعالم السياحية مثل متحف ريجكس أو "أن فرانكس هاوس"، أمراً مثالياً.

5-ناغانو، اليابان

  

باعتبارها المدينة المضيفة لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية السابقة، فإن ناغانو هي قاعدة ممتازة لاستكشاف منتجعات التزلج على الجليد. أما الينابيع الطبيعية الساخنة على مشارف المدينة، فهي مثالية بعد يوم طويل من التزلج على المنحدرات. وتستحق المعابد البوذية الجميلة التي تغطيها الثلوج الإكتشاف، فضلا عن متحف الفولكلور، والذي يعرض على شاشة كبيرة أعضاء من "النينيجا" الذين تدربوا في المكان.

6-ريكيافيك، أيسلندا



ورغم أن عاصمة أيسلندا هي واحدة من أبرد البقع في أوروبا، إلا أنها تمتلك الكثير من الينابيع الساخنة الطبيعية. أما مهرجان أضواء الشتاء السنوية، الذي يقام في شهر شباط/فبراير، فيعتبر احتفالاً مذهلاً من فصل الشتاء. ويمكن للزوار المشاركة في مجموعة واسعة من أنواع الرياضة الشتوية.


7-برلين ألمانيا


تعتبر أسواق عيد الميلاد وجهة مثالية لعلاج نفقات عيد الميلاد من خلال توفر محلات البيع بالتجزئة، إذ تضم برلين أكثر من 60 من هذه المحلات. أما الأطفال، فيحبون السوق في مدينة روت راتوس والتي تتمتع بقطار وفقمات صغيرة. ويشتهر "غيندارماركت"، وهو مكان التبضع لااشهر في المدينة بالبضائع المصنوعة يدويا. 


8-أوتاوا، كندا




مهرجان "وينترلود" في مدينة أوتاوا هو واحد من أكبر المهرجانات الشتوية في العالم. ويبدأ المهرجان من 31 كانون الثاني/يناير حتى 17 شباط/فبراير، إذ يشتهر بتماثيله الجليدية، وحفلاته الموسيقية في الهواء الطلق، والتزحلق على الجليد.


9-واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية

 
 إذا كنت تتجول في العاصمة واشنطن باستخدام السكك الحديدية، فيجب أن لا تغيب عن نظرك شجرة الميلاد التي يبلغ طولها 30 قدما، والتي تم تقديمها من قبل سفارة النرويجية إلى محطة "يوينيون ستايشن".
ويبدو عرض الأضواء المذهلة في حديقة الحيوانات الوطنية بين تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر. أما البيت الأبيض ونصب لنكولن التذكاري، فيبدو انهما المكانان الأكثر إبراقاً في فصل الشتاء.


10-إدنبرة، اسكتلندا

 

تجعل الشوارع المرقعة، والقلعة الجميلة، والحدائق العامة الخلابة، من ادنبره مدينة جميلة خلال أي وقت من السنة. ويتم تحويل الحدائق في الشوارع إلى أرض العجائب، فضلا عن حلبة التزلج على الجليد، وشجرة عيد الميلاد الضخمة وعجلة "فيريس".







  
   
تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة